تكنولوجيــــا التعليـــــــم

يشمل المنتدي موضوعات عن تكنولوجيا التعليم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولمدونتي

يوجد برنامج فلاش باصدار8 ملبيا طلبات الاعضاء .....يوجد في قسم البرامج

..اهلاً بكم في منتدي تكنولوجيا التعليم

لمراسلة مباشرة مع مدير المنتدي علي الميل الخاص به mido558891@yahoo.com لضمان جدية التوصل بيننا وبين اعضاء المنتدي


بشرا سارة تم بإذن الله تعالي رفع اسطوانة خاصة لتعليم الفلاش للمبتدئين باللغة العربية علي المنتدى ....في قسم البرامج والكتب

هذا آخر عام... وها هي ركضت الأيام... وبدت تتحقق الأحلام... وتلاشت كل الآلام... بعد الجد والكفاح لابد وأن ننال ما كنا نسعى إليه .. ومن ضمن أهدافنا ... النجاح .. والتخرج ... ها هي العبارت .. انشرها بين أيديكم ..


شاطر | 
 

 العلاقة بين نظريات التعليم ونظريات التعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mmarwa abdelghany



عدد المساهمات : 41
نقاط : 73
تاريخ التسجيل : 12/04/2011

مُساهمةموضوع: العلاقة بين نظريات التعليم ونظريات التعلم   الخميس 12 مايو - 19:17

العلاقة بين نظريات التعليم ونظريات التعلم
العلاقة بين نظريات التعليم ونظريات التعلم


العلاقة بين نظريات التعليم ونظريات التعلم :

هناك خلاف في الرأي بين البعض حولالعلاقة بيننظريات التعليم والتعلم

فهناك من يرى أن البحث السيكولوجي يختلف عن البحث التربوي اختلافاً منهجياً
وهذا الرأي يؤكد بأنه لا

توجد علاقة بين نظريات التعليم ونظريات التعلم

، وهناك رأي آخر يرى أن هذين النوعين من النظريات يعتمد كل منهما على الآخر مع أن لكل منهما اتجاهه

ونموه للمستقبل ، ولكنهما يتبادلان الأفكار.

وكثيرون الذين يعتقدون بأن نظريات التعلم تمثل المصدر الأول الذي تشتق منه
نظريات التعليم .

طبيعة عملية التدريس :

تعد عملية التدريس موقفا يتميز بالتفاعل بين المعلم والتلميذ ولكل منهما أدواره يمارسها من أجل تحقيق

أهداف معينة . أصبحت عملية التدريس خبرات تعليمية يخطط لها المعلم وينفذها من أجل مساعدة التلاميذ

على تحقيق أهداف تعليمية معينة .

يضم الموقف التدريسي عوامل عديدة مكونه لعملية التعليم وهى المعلم والتلميذ والأهداف التعليمية والمادة

التعليمية والمكان والزمن المخصص للتدريس والوسائل والأدوات المعينة في تنفيذ الدرس .


من بعض التعريفات التي تعرف عملية التدريس :

1- أنها العملية التربوية التي بموجبها يتطور النشء ويوجه نموه الفكري والاجتماعي والثقافي ليصبح قادراً

على القيام بأدواره في بناء شخصيته

.
2- أنها عملية تربوية مهمة تأخذ في الاعتبار مختلف العوامل المكونة للعملية التعليمية ويتعاون من خلالها

المعلم والتلميذ من أجل تحقيق الأهداف التربوية المنشودة .



طبيعة عملية التعلم :

التعلم يعنى عند كثير من الناس أنه اكتساب معرفة ومهارات . تعرف عمليةالتعلم بأنها تلك العملية التي

تؤدى إلى تغير في أداء الفرد وتعديل في سلوكه عن طريق التمرين والخبرة كما يمكن أن تعرف بأنها تلك

العملية المسؤولة عن النمو المطور للفرد ، وتحسينه المستمر بحيث يمكنه التكيف مع بيئته .







http://www.kolchi.net/vb/showthread.php?t=3201
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلاقة بين نظريات التعليم ونظريات التعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تكنولوجيــــا التعليـــــــم  :: نظريات التصميم التعليمي-
انتقل الى: