تكنولوجيــــا التعليـــــــم

يشمل المنتدي موضوعات عن تكنولوجيا التعليم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولمدونتي

يوجد برنامج فلاش باصدار8 ملبيا طلبات الاعضاء .....يوجد في قسم البرامج

..اهلاً بكم في منتدي تكنولوجيا التعليم

لمراسلة مباشرة مع مدير المنتدي علي الميل الخاص به mido558891@yahoo.com لضمان جدية التوصل بيننا وبين اعضاء المنتدي


بشرا سارة تم بإذن الله تعالي رفع اسطوانة خاصة لتعليم الفلاش للمبتدئين باللغة العربية علي المنتدى ....في قسم البرامج والكتب

هذا آخر عام... وها هي ركضت الأيام... وبدت تتحقق الأحلام... وتلاشت كل الآلام... بعد الجد والكفاح لابد وأن ننال ما كنا نسعى إليه .. ومن ضمن أهدافنا ... النجاح .. والتخرج ... ها هي العبارت .. انشرها بين أيديكم ..


شاطر | 
 

 الوورد بريس(word press)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emanmahmod



عدد المساهمات : 37
نقاط : 124
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: الوورد بريس(word press)   الأربعاء 18 مايو - 22:16




مــا هــو الــوورد]بريس ( WordPress ) ..؟


نظام لإدارة المواقع بشكل عام والمدونات بشكل خاص وتمبناءه بإستخدام لغةPHPوقواعد هو بياناتMySQL، وهو مفتوح المصدر وقام ببرمجتمه مجموعة من المطورينالمتطوعين.
آخر نسخة تم إصدارها من الووردبريسهي 2.7 ويتم توزيعه تحترخصة جنو العموميةإختصاراجي.بي.إل.
.

تعريف اخر


الورد برس هو نظام ادارة المحتوي زيه زي جمله زي دربل و يعتمد في برمجته علي ال php
الورد برس هو مجاني 100 % و قد قامت الشركه بتعريبه
يمكنك الاستفاده من الورد برس في انشاء مدونه او موقع شخصي و هناك بعض البلج انس اللتي تساعدك لكي توصل موقعك لما تريد فمثلا اضافة البوم الصور او اضافة المنتدي او العملات او الطقس و كذالك هو به ميزة الاعضاء و اذا كنت متمارس في لغة ال php يمكنك تعديل قوالب المدونه لتكون كما تريد فهناك الكثير من المواقع تعتمد علي برمجية الورد برث و كذالك يمكنك تحويلها لساحة نقاش

تعريف اخر

الووردبريس هو أشهر نظام لتشغيل المواقع (مثل موقع عرب ترن فهو قائم علي الووردبريس) حيث يتيح لأي شخص إنشاء موقعه بسهولة عليه, سأعطيك مثال لتوضيح الأمر عند الحاجة لبناء ناطحة سحاب أو حتي منزل صغير يجب وضع أساسات للبناية هذه الأساسات التي يقام عليها هذا المنزل, فالووردبريس هو كأساس الموقع الذي يتم البناء عليه. إنُشئ الووردبريس في بادئ الأمر كنظام لتشغيل المدونات لكن تم تطويعه علي مر السنين ليصبح أفضل نظام علي الويب لإنشاء موقعك بكل سهولة


]الخصائص والمميزات[
-نظامالقوالب: حيث يمكنك تغيير التصميمبسهولة.


  • 2-إدارة متكاملة للنظام: توفر لوحة تحكم لإدارة النظامبشكل متكامل.
  • 3-روابط صديقة لمحركات البحث.
  • 4-تدعمالإضافاتPlugins.
  • 5-إمكانية إنشاء التصنيفات بشكل شجري (متداخل).
  • 6-التنبيهات والتعقيبات: تنبهيك في حال تم ربط موضوع معموقع آخر.
  • 7-إمكانية إنشاء صفحات ثابتة.
  • 8-إمكانية مشاركة الكتابة مع أكثر منالأشخاص.
  • 9-إنشاء قائمة بالزوار الذين كتبوا تعليقات فيالمدونة.
  • 10-يمكن إيقافIPمحدد من كتابة أي تعليق.
  • 11-دعمللوسوم (Tag)



*12-مميزاته هو الوسيلة المثلي لشرح سبب إستخدامه. فمن مميزات الووردبريس هي: أنه مجاني (سوف تحتاج فقط إلي هوست و دومين) ما هو الهوست و الدومين؟, سهل التنصيب, سهل التعلم, يمكنك إضافة الكثير من الإضافات المفيدة, يمكنك تغير الشكل بسهولة عن طريق تغيير الثيم, يمكن لزوارك المشاركة عن طريق الردود علي كل موضوع, و بأمكانك إظهار الردود فقط بعض موافقتك و أخيراً لا يحتاج إلي أهتمام كبير بالسيو فمحركات البحث تنجذب للووردبريس [تابع موضوعي ما هو السيو]. بجانب ذلك فإن الودربريس له نسخة بالعربية في حالة حاجتك لإنشاء موقع عربي بجانب نسخ بجميع اللغات الأخري لكن الأساسية و الأفضل هي الإنجليزية بالطبع.


WordPress.com و WordPress.org
الأثنين ووردبريس, لكن .
com هو الووردبريس المجاني بدون تحمل نفقات فبأمكانك الحصول علي مدونة هناك في لحظات حيث يعطوك السب دومين و الهوست (الإستضافة) مثال: www.YOURSITE.wordpress.com , أما wordpress.org فهو خاص بالمدونات و المواقع المدفوعة الهوست مثل موقع عرب ترن. أنا أنصح بأستخدام الودربريس المدفوع الإستضافة فهو يعطيك كامل الحرية في إستخدام إضافات كثيرة و ثيمات كما تريد

*13-ما يميز الووردبريس دائماً سهولته في التركيب والإستخدام ووضوح واجهة إستحدامه في لوحة التحكم ووظائفها أكثر من أي تطبيق متخصص في التدوين أيضاً التطبيقات التي تُستخدم كنظام إدارة محتوى فأجد أن الووردبريس يقدم أكثر من ناحية المميزات والسهولة والمجتمع الداعم له على الشبكة.

*14-إنشاء وتطوير أدوات الووردبريس المتوفرة لمستخدميه وهي القوالب التي تمثل واجهة المدونة والإضافات التي تستخدم في توفير مميزات وإختيارات عدة لبنية الووردبريس.

وصلات خارجية :


  • الموقعالرسمي العربي
  • موقع خدمةاستضافة مدونات ووردبريسالرسمي
  • موقع خدمةاستضافة مدونات ووردبريسالرسمي بالعربية
  • منتدى الدعمالفني الرسمي للووردبريسباللغة العربية
التدوين المتعدد :


ان الووردبريسيدعم مدونة فقط لكل موقع ولكن يمكن تقديم خدمة المدونات المتعددة او ووردبريسملتي يوزر تسمي بـWordpress MUولكن يجب عليك استخدام قاعدة بيانات منفصلة لاستخدامهذه الخدمة فهي تتيح لك انشاء أكثر من مدونة على موقع واحد فيمكنك ان تجعلها خدمةتقدمها لزوارك فهي تعتبر الحل الامثل اذا كنت تريد انشاء استضافة مدونات خاصة بكويمكنك مراقبة المدونات والتعديل بمحتواها بحرية تامة بصفتك المدير العام للخدمةالمقدم

مصادر لتطوير أدوات الووردبريس (الجزء الأول)

.
وثائق الووردبريس الرسمية


أبرز الصفحات الموجودة في الوثائق هي:

· الصفحة الرئيسية: تجد فيها الروابط الرئيسية للوثائق الخاصة بالمبتدئين والمتقدمين والمطورين وكيفية التعامل مع الووردبريس.

· صفحة الواجهة البرمجية (API): تجد فيها كافة الادوات الخاصة للتعامل مع الواجهة البرمجية للوردبريس يمختلف الوظائف مثل القوالب، الإضافات، القطع، .. وغيرها. والتي ستفيدك عند عملك على مشروع متعلق بالووردربيس.

· الأقسام: تستطيع الوصول إليها من الصفحة الرئيسية وستجد تخصصات متخلفة في الووردبريس مقسمة وتشمل مواضيع عدة للوصول السريع إلى المعلومات التي تريدها. (مثل قسم: المواضيع المتقدمة، الإصدارات، التخطيط والتصميم، ..)
التحكم في أجزاء بنية الووردبريس



تستطيع التحكم بأجزاء من بنية العرض الخاصة بالووردبريس مثل عنصر القالب، الدوال المسؤوله عن عمل لوحة وظائف لوحة التحكم وقالب المدونة، ترشيح جزئية معينة قبل ظهورها على واجهة البرنامج.

يتم ذلك عبر ما يسمى بـ Hooks لتمرير الدوال التي تحتوي على عمل معين على جزئية من العمليات التي يجريها الووردربيس في تطبيقه أو في وقت محدد. تنقسم هذه الجزئية على:


  • الإجراءات Actions: هي العمليات أو التغييرات التي يجريها الووردبريس خلال عمله على نقطة معينة في عمل التطبيق.
  • مرشحات Filters: هي عمليات يجريها الووردبريس على نصوص لأنواع معينة من محتويات التطبيق قبل إظهارها.


تجد عدة دوال خاصة بهذين الميزتين، من ناحية الإجراءات action (مثل add_action, remove_action, do_action, has_action ) ومن ناحية المرشحات filters (مثل add_filter, remove_filter, has_filter, apply_filters) جميع وظائف وشروحات هذه الدوال غيرها من الدوال الأخرى ستجدها في صفحة الواجهة البرمجية للإضافات.
يمكن كتابة الإجراءات والمرشحات عبر الدوال التي ذكرتها في الأعلى، فإذا أردت إستبدال نصوص معينة بروابط مباشرة على سبيل المثال في محتوى التدوينات وتحديد the_content كمكان ترشيح، الشفرة التي أريد كتابتها سواء في إضافة أو في قالب
التوثيق (المراجع)


http://www.google.com.eg/imgres?imgurl=http://arba7com.com/HowToGetMoneyFromInternet/wp-content/uploads/2010/12/wordpress.jpeg&imgrefurl

=http://arba7com.com/HowToGetMoneyFromInternet/2010/12/04/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوورد بريس(word press)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيفيه اضافه حدود للصفحه وتخصيص الانماط علي برنامج word شرح بالصور
» بدون برنامج حول ملفاتك من pdf الى word
» كل كتب البابا شنوده فى ملفات Word وعلى لينك واحد
» نتائج التصادم بين الصفائح التكتونية - فيديو
» Qurqn in word

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تكنولوجيــــا التعليـــــــم  :: البرامج الاجتماعية-
انتقل الى: