تكنولوجيــــا التعليـــــــم

يشمل المنتدي موضوعات عن تكنولوجيا التعليم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولمدونتي

يوجد برنامج فلاش باصدار8 ملبيا طلبات الاعضاء .....يوجد في قسم البرامج

..اهلاً بكم في منتدي تكنولوجيا التعليم

لمراسلة مباشرة مع مدير المنتدي علي الميل الخاص به mido558891@yahoo.com لضمان جدية التوصل بيننا وبين اعضاء المنتدي


بشرا سارة تم بإذن الله تعالي رفع اسطوانة خاصة لتعليم الفلاش للمبتدئين باللغة العربية علي المنتدى ....في قسم البرامج والكتب

هذا آخر عام... وها هي ركضت الأيام... وبدت تتحقق الأحلام... وتلاشت كل الآلام... بعد الجد والكفاح لابد وأن ننال ما كنا نسعى إليه .. ومن ضمن أهدافنا ... النجاح .. والتخرج ... ها هي العبارت .. انشرها بين أيديكم ..


شاطر | 
 

 الفليكر flickr

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
heba mordy anber



عدد المساهمات : 45
نقاط : 123
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

مُساهمةموضوع: الفليكر flickr   الأحد 22 مايو - 16:21

تاريخ الموقع:


تم تطوير موقع فلكر في سنة 2002 من خلال شركة لودي كورب (Ludicorp) في فانكوفر في كندا. قامت الشركة بإطلاق فلكر لأول مرة في فبراير 2004. ظهرت الخدمة من الأساس عندما قامت الشركة بتأسيس لعبة جماعية عملاقة على الإنترنت.
في مارس 2005، اشترت شركة ياهو شركة لودي كورب وفلكر. خلال أسبوع من 28 يونيو تم نقل جميع محتوى الموقع من الأجهزة الخادمة في كندا إلى الولايات المتحدة، ونتيجة لذلك خضعت المعلومات للقوانين الفيدرالية الأميركية.
في 16 مايو 2006 حول فلكر من الإصدار التجريبي (بيتا) إلى غاما مع تغييرات في التصميم. بحسب قسم الأسئلة التي يتردد طرحها في موقع فلكر (FAQ)، فإن اللفظ غاما الذي يكون نادر الاستخدام في تطوير البرامج، يعتبر كلمة بمعنى أن الموقع يتم تجريبه من خلال مستخدميه بشكل دائم وهو دائم التطوير والازدهار. تعتبر النسخة غاما من فلكر نسخة ثابتة



الفليكر هو:


عبارة عن صفحة أو معرض صور شخصي لك على الانترنت بحيث يستطيع الآخرون أن يروا صورك التي قمت بتصويرها ووضعها في هذه الصفحة وبالإمكان إضافة التعليقات التي تساعدك على تطوير ذاتك.


تعريفات عن موقع الفليكر


1. فلِكر من اشهر تطبيقات الـ Web 2.0 تابع لـ yahoo وهو موقع مستضيف للصور و يعرضها على شكل معرض للصور ويمكن فيه ترتيب الصور بشكل يناسب نوع التصوير. وهو افضل موقع محبب لدى اغلب المصوريين المحترفين من العالم و حتى من العالم العربي يستضيفون صورهم في فليكر و يشاركون مع غيرهم في التعليق على صورهم و اضافتهم كأصدقاء او مجموعات حتى ان بلغ عدد الصور المستضيفة الى 3 مليار صورة!!.

2. فليكر هي عبارة عن خدمة مجانية لاستضافة الصور، حيث تمكنك من تخزين صورك وترتيبها ومشاركتها مع الآخرين، والبحث عن الصور التي تناسبك. إذا كنت تملك حساباً في فليكر، يمكنك إضافة الصور مباشرة من فليكر الى مدونتك في ثوانى .

3. وهو موقع مستضيف للصور و يعرضها على شكل معرض للصور ويمكن فيه ترتيب الصور بشكل يناسب نوع التصوير. وهو افضل موقع محبب لدى اغلب المصوريين المحترفين من العالم و حتى من العالم العربي يستضيفون صورهم في فليكر و يشاركون مع غيرهم في التعليق على صورهم و اضافتهم كأصدقاء او مجموعات حتى ان بلغ عدد الصور المستضيفة الى 3 مليار صورة!!.



مميزات موقع فليكر:

1-خاصية البحث عن الصور باستخدام “الوسوم Tags”
2- خاصية عرض الصور بأحجام مختلفة والذي يحتاجها كل مدون حتى انه يدعم خاصية Rss Feeds. بالاضافة الى امكاته التعليق وترك ملاحظات على الصور
3- يمكن تعديل الصور بنفس الموقع دون الحاجة الى استخدام اي برنامج
4- تخزين الصور بصورة دائمة يمكن الرجوع لها ، والاعتماد عليها.
5- امكانية مشاركة الصور ، وهي الفكرة الرئيسية لهذا الموقع. Share Your Photos
6- حماية وخصوصية عالية لصورك تسمح لك اختيار المجموعة التي تستطيع تصفح صورك، العائلة او الأصدقاء.
7- منع تحميل صورك ( اعادة استخدامها) او السماح لفئة معينة بمشاهدتها. Full Resolution
8- مشاركة الاعضاء الرأي ، بحيث يستطيع الاعضاء اضافة ملاحظات وتعليقات مثل المدونات.
9- امكانية كتابة المواضيع من فلكر مباشرة الى مدونتك .
10- امكانية نشر الصور في مجموعات تظم كبار الفنانين في التصوير والتصميم وذلك لتبادل الخبرات.
11- امكانية اضافة الاعضاء الى قائمة اتصال خاصة .
12- امكانية استقبال رسائل عبر بريدك الخاص



خصائص موقع الفليكر

التنظيم

صورة تبين حساب أحد اعضاء فلكر، تظهر المجموعات من الصور
يسمح فلكر لمستخدمي الموقع بتنظيم الصور من خلال كلمات مفاتيح تعرف باسم (tags). وهي تسمح للباحثين بإيجاد الصور بسهولة بحسب موضوع معين كموقع التقاط الصورة، أو اسم الصورة أو موضوع مرتبط بكلمة البحث. يقدم موقع فلكر خدمة سريعة للدخول على الصور ذات أكثر كلمات المفاتيح المستخدمة (hot tags).
يسمح فلكر أيضاً لمستخدميه بتنظيم صورهم كمجموعات شخصية أو مجموعات عامة (groups) تشترك في صفات معينة أو كليهما معا. يستطيع الشخص إضافة الصورة إلى مجموعة شخصية واحدة أو أكثر من مجموعة شخصية أو عدم إضافتها لمجموعة مطلقاً.



المنظم (Organizr)

المنظم هو برنامج مبني على الشبكة (web application) لتظيم الصور الموجودة في حساب فلكر. يسمح للمستخدمين بتعديل كلمات المفاتيح، ووصف الصور، وتنظيم أو إضافة الصور في مجموعات شخصية، وإضافة الصور في مجموعات عامة، وإضافة صور على خريطة للعالم. لهذا السبب يسهل تعديل الصور كحزم.


التحكم بالدخول

يوفر فلكر خدمة حفظ الصور بشكل عام للزائرين حيث يستطيع أي متصفح للموقع مشاهدتها أو يستطيع محمل الصور جعلها خاصة فلا تتوفر إلا لصاحب الحساب أو من يسمح هو لهم بمشاهدتها. يستطيع المستخدم عند تحميل الصور أن يحدد من يستطيع مشاهدة الصور أو لا. الصور الخاصة يشاهدها مالك الحساب بشكل دائم، ولكنه يستطيع تحديد الصور المسموح مشاهدتها للعامة أو من يختارهم هو. أيضا يستطيع المستخدم مشاركة الصور الخاصة في المجموعات العامة لو أراد.
معظم المستخدمين يسمحون للزائرين بمشاهدة جميع الصور لأي زائر.



تفاعل وانسجام

يحتوى موقع فلكر على خدمة آر إس إس، التي تسمح للمبرمجين بتوسيع الخدمات.
يستطيع مالك الحساب أن يضيف صورا من خلال البريد الإلكتروني، من خلال الموقع بشكل مباشر أو من خلال الهاتف النقال ذو الكاميرا الرقمية.
يتم استخدام موقع فلكر كموقع رئيسي لتخزين الصور من خلال الكثير من المستخدمين وبشكل كبير، خصوصاً من المدونين. بالإضافة إلى انه منتشر بشكل واسع من خلال مستخدمي أنظمة ماكنتوش ولينكس.



الأرشفة

مع الحساب المجاني في فلكر لا يستطيع المستخدم الدخول إلا على آخر 200 صورة قام بتحميلها للموقع، الصور القديمة لا تحذف من الموقع حيث تستطيع الدخول عليها مباشرة من خلال عنوانها المباشر غير أنه لن يسمح للمستخدم بتعديل كلمات المفاتيح من خلال حسابه.


ترخيص الصور



يسمح موقع فلكر لمستخدميه بإضافة الصور تحت تراخيص معينة يقومون باختيارها سواء محفوظة الحقوق أو إحدى رخص التشارك الإبداعي. وكما في حالة كلمات المفاتيح يستطيع المستخدم البحث عن الصور من خلال نوع التراخيص


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفليكر flickr
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تكنولوجيــــا التعليـــــــم  :: البرامج الاجتماعية-
انتقل الى: