تكنولوجيــــا التعليـــــــم

يشمل المنتدي موضوعات عن تكنولوجيا التعليم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولمدونتي

يوجد برنامج فلاش باصدار8 ملبيا طلبات الاعضاء .....يوجد في قسم البرامج

..اهلاً بكم في منتدي تكنولوجيا التعليم

لمراسلة مباشرة مع مدير المنتدي علي الميل الخاص به mido558891@yahoo.com لضمان جدية التوصل بيننا وبين اعضاء المنتدي


بشرا سارة تم بإذن الله تعالي رفع اسطوانة خاصة لتعليم الفلاش للمبتدئين باللغة العربية علي المنتدى ....في قسم البرامج والكتب

هذا آخر عام... وها هي ركضت الأيام... وبدت تتحقق الأحلام... وتلاشت كل الآلام... بعد الجد والكفاح لابد وأن ننال ما كنا نسعى إليه .. ومن ضمن أهدافنا ... النجاح .. والتخرج ... ها هي العبارت .. انشرها بين أيديكم ..


شاطر | 
 

  نصائح مفيدة عند تصميم الكتاب الالكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed zaher



عدد المساهمات : 26
نقاط : 87
تاريخ التسجيل : 10/03/2011

مُساهمةموضوع: نصائح مفيدة عند تصميم الكتاب الالكتروني   الخميس 26 مايو - 11:12

أولاً : بعد ان ينتهى الكاتب من كتابة الكتاب الالكترونى الخاص به تبدأ رحلة البحث عن اخراج التصميم المناسب لهذا الكتاب فى الصورة اللائقة حتى يحقق الكتاب المبيعات المرجوة منه ، واهم نقطة فى تصميم الكتاب هو بالطبع الواجهة او الغلاف الخارجى لان الغلاف هو اول ما سيطالع الزائر وهو ماسيجذبه لمعرفة تفاصيل محتويات الكتاب.
تصميم الغلاف يمكن ان يتم باكثر من طريقة :
- اذا كنت تجيد استخدام برامج الجرافيك مثل فوتوشوب فالموضوع بسيط
- وان لم يكن فهناك العديد من القوالب الجاهزة على شبكة الانترنت يمكنك البحث فى محركات البحث عن free ebook templates لتجد العديد من القوالب بابعاد والوان مختلفة يمكنك اختيار ما يناسبك منها .
- هناك ايضا برامج خاصة لتصميم اغلفة الكتاب الالكترونى مثل cover factory 2 والعديد من البرامج التى تمكنك من تصميم غلافك بسهولة وبراعة ايضا.

ثانياً : بعد الانتهاء من كتابة الكتاب الالكترونى هو ان تستخدم احد البرامج الموجودة على الشبكة لتحويل محتويات كتابك الى صيغة Pdf وهى الصيغة المتعارف عليها فى عالم الوثائق والكتب الالكترونية على الانترنت والتى صممتها شركة Adobe المعروفة ، فعادة ما يكتب معظمنا ببرنامج مايكروسوفت وورد المعروف ولكن عند نشر كتابك الالكترونى يتطلب منك الامر ان تحول صيغة برنامج الوورد (doc) الى صيغة pdf والتى يقرائها برنامج Adobe Acrobat Reader المعروف وعامة فهناك العديد من البرامج التى تقوم بعملية التحويل المطلوبة فقط استخدم محركات البحث فى البحث عن convert text to pdf .

ثالثاً : يفضل ان يحتوى كتابك على جدول المحتويات خاصة اذا كان هناك عدد كبير من الفصول لان ذلك يسهل على القارئ عملية الوصول الى المعلومة

وأخيراً : يفضل ايضا اللجوء الى الترقيم والصور التوضيحية البسيطة مع عدم اللجوء الى الصور المتحركة الى تشكل عادة عبئا على القارئ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح مفيدة عند تصميم الكتاب الالكتروني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تكنولوجيــــا التعليـــــــم  :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: