تكنولوجيــــا التعليـــــــم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تكنولوجيــــا التعليـــــــم

يشمل المنتدي موضوعات عن تكنولوجيا التعليم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولمدونتي

يوجد برنامج فلاش باصدار8 ملبيا طلبات الاعضاء .....يوجد في قسم البرامج

..اهلاً بكم في منتدي تكنولوجيا التعليم

لمراسلة مباشرة مع مدير المنتدي علي الميل الخاص به mido558891@yahoo.com لضمان جدية التوصل بيننا وبين اعضاء المنتدي


بشرا سارة تم بإذن الله تعالي رفع اسطوانة خاصة لتعليم الفلاش للمبتدئين باللغة العربية علي المنتدى ....في قسم البرامج والكتب

هذا آخر عام... وها هي ركضت الأيام... وبدت تتحقق الأحلام... وتلاشت كل الآلام... بعد الجد والكفاح لابد وأن ننال ما كنا نسعى إليه .. ومن ضمن أهدافنا ... النجاح .. والتخرج ... ها هي العبارت .. انشرها بين أيديكم ..


 

 مبادئ وأسس التعلم للإتقان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marwa abaza

marwa abaza


عدد المساهمات : 51
نقاط : 140
تاريخ التسجيل : 15/03/2011
العمر : 33

مبادئ وأسس التعلم للإتقان  Empty
مُساهمةموضوع: مبادئ وأسس التعلم للإتقان    مبادئ وأسس التعلم للإتقان  Icon_minitimeالسبت 23 أبريل - 20:55


مبادئ وأسس التعلم للإتقان:


يقوم التعلم للإتقان علي الأسس التالية :-


- الارتقاء بمستوى المتعلم فى حدود قدراته الخاصة دون مقارنته بأقرانه.

- زمن التعلم يختلف من متعلم إلى آخر , حسب سرعته الخاصة فى التعلم.

- مداخل التعلم فى هذا النظام متعددة , ويجب أن تتعدد لتلائم استعدادات المتعلمين.

- المتعلم لا يبدأ العمل فى هذا الأسلوب إلا بعد أن يتم تحديد ما يحتاج أن يتعلمه.

- معيار النجاح فى هذا الأسلوب هو "مدى قدرة المتعلم على الوصول إلى ما مكان ينشده من مستوى" مقارناً بما كان عليه مستواه قبل بدء التعلم.

- لا ينتقل المتعلم فى البرنامج إلى جزء جديد من الخبرة إلا بعد أن يتقن تعلم ما سبقه.

- يعتمد هذا الأسلوب على رغبة المتعلم فى أن يتعلم , وعلى حبه لما سيتعلمه واقتناعه به وبأهميته له , ثم تأتى بعد ذلك جودة الأسلوب المتبع فى تعليمه.

وجدير بالذكر أن مادة الاقتصاد المنزلى من المواد التى تسعى إلى أن يكتسب التلميذ من خلال دروسها ما ينفعه فى حياته وفى بيئته , وقد حاولت الباحثة من خلال البرنامج المقترح أن تقدم للتلميذ المعلومة والمهارة والمجال الذى يتطيع من خلال ممارسة ما يتعلمه , فى حدود إمكانياته وإمكانيات بيئته و مما جعل التلاميذ يبذلون ما فى وسعهم للوصول إلى تحقيق مستوى الإتقان فى تعلمهم لحبهم لما يتعلمونه.

- لا بد أن تتاح للمتعلم الفرص العديدة لاختيار مواد التعلم وأنشطته لكى يسهل عليه تحقيق أهدافه والإرتقاء بأدائه.

- وقد حاولت الباحثة توفير العديد من الأنشطة الإثرائية التى يستطيع التلميذ أن يختار منها ما يناسبه من خلال كتاب التلميذ.

- يحتاج المتعلم إلى تعزيز وإثابة دائمة.

- التغذية الراجعة والتقويم المستمر عنصران هامان فى نجاح هذا الأسلوب.

(إسماعيل الدرديرى , 2000 , ص288 – 289)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://education.own0.com/profile?mode=editprofile
 
مبادئ وأسس التعلم للإتقان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مبادئ التقويم فى التعلم للإتقان
» مقارنة التعلم للإتقان بنظام كيلر :
» المشاكل التى تعترض التعلم للإتقان:
» التعلم الفعال
» مبادئ وأساسيات التصوير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تكنولوجيــــا التعليـــــــم  :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: